الخدمات المقدمة لكبار السن وذوي الاعاقة

تقدم الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية خدمات متنوعة لكبار السن وذوي الإعاقة المستحقين، بما في ذلك تسهيل إجراءات تقديم الدعوى ومتابعتها وتوفير المرافق والأولوية في تقديم الخدمات.

الخدمات المقدمة 
1. تخصيص مواقف سيارات بالقرب من البوابات المؤدية لمقر الأمانة.
2. توفير الكراسي المتحركة لكبار السن وذوي الإعاقة داخل أروقة الأمانة.
3. مساعدة كبار السن وذوي الإعاقة على التنقل داخل الأمانة.
4. إنهاء إجراءات تقديم الدعوى حسب المتطلبات النظامية.
5. عمل المواعيد والتنسيق مع المستفيد واللجان.

الفئات المستحقة
1. كبار السن: كل من يبلغ عمره (60) سنة فما فوق، وذلك بناءً على نظام حقوق كبير السن ورعايته الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/47) وتاريخ 1443/06/03هـ. 
2. الأشخاص ذوي الإعاقة: كل شخص مصاب بقصور كلي أو جزئي بشكل مستقر في قدراته الجسمية أو الحسية أو العقلية أو التواصلية أو التعليمية أو النفسية، إلى المدى الذي يقلل من إمكانية تلبية متطلباته العادية في ظروف أمثاله من غير المعوقين، بناءً على نظام رعاية المعوقين الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/37) وتاريخ 1421/09/23هـ. 

شروط الاستحقاق
يستحق كل من ينطبق عليه التعريف المذكور في الفقرة (2) الحصول على الخدمة بشرط تقديم أي مستند رسمي كالهوية الوطنية أو الإقامة النظامية أو جواز السفر لإثبات السن بالنسبة لكبار السن، وأي مستند رسمي لإثبات الإعاقة، كبطاقة التأهيل الشامل أو البطاقات الصادرة عن وزارة الصحة في هذا الشأن. 

آلية تقديم الخدمة
يتم الاستفادة من الخدمة التي تتيحها الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية من خلال الطلب عبر رسالة إلكترونية الى (info@crsd.org.sa​) أو من خلال الاتصال الهاتفي (0112188888).